آخر الأخبار
تعليم

الغضب يسود طلاب سوهاج بسبب زيادة مصروفات المدن الجامعية

آخر الأخبار

الرعاة الرسميين

وذلك عقب قرار المجلس الأعلى للجامعات بزيادة مصروفات المدن الجامعية لتصبح 350بدلًا من 165 جنيها شهريًا شامله الاقامة والوجبات الغذائية 150بدلًا من 65جنيها للاقامه فقط.

الغضب يسود طلاب سوهاج بسبب زيادة مصروفات المدن الجامعية

كتب / وائل الشويخ

سادت حالة من الغضب والاستياء  الشديد والاستياء بين الطلاب وأولياء الأمور في محافظة سوهاج، وذلك عقب قرار المجلس الأعلى للجامعات بزيادة مصروفات المدن الجامعية لتصبح 350بدلًا من 165 جنيها شهريًا شامله الاقامة والوجبات الغذائية 150بدلًا من 65جنيها للاقامه فقط.

يقول الطلاب  قرار زيادة مصاريف المدن الجامعية بصوره مرتفعه يشكل عبئ مضاعف علي الطلاب وأولياء الأمور خاصة ان المصاريف لا تقتصر فقط علي السكن بل هناك العديد من المتطلبات الأخري تلاحق الطالب الجامعي من لوازم دراسيه وشخصية حيث يبلغ متوسط مصاريف الطالب١٢٥٠ جنيه خارج اسوار المدينه الجامعيه اضافة الي مصاريف الكتب وكورسات التقويه والدورات التدريبية ويأتي ذلك في ظل الارتفاعات المتتالية التي لا تراعي البسطاء وبذلك سيشكل التعليم الجامعي عائق لدي بعض الأسر الفقيرة.

و زيادة مصاريف المدن الجامعية فتح الباب علي مصرعيه أمام مافيا السكن الخارجي والتي رفعت أسعار السكن حيث وصل سعر الفرد 300 جنيه إقامة فقط

ويقول اولياء الامور أن القرار مفتعل، ولم تزل وزارة التعليم العالي تهتم بكل شيء ما عدا الطالب، الواضح أن القرار المفاجئ لم يكن نتاج أي دراسة، بل أكاد أن أجزم أنه وضع بمعرفة سماسرة.

ويناشد الطلاب المجلس الاعلى للجامعات  بضرورة إعادة النظر في القرار مشيرًا إلي انه يوجد عدد كبير من الطلاب المغتربين يرغبون في الهروب من نار الاسعار التي احرقت جيوبهم، مثتغيثين بالمدن الجامعية التي وضعت شروط للقبول تقف حاجزًا يحول بينهم وبين سكن المدينه

 

https://www.asiahpress.net/wp-includes/Requests/Exception/HTTP/